تعرف على أهم النجوم الذين سيفقدهم الدوري الإنجليزي خلال أمم إفريقيا

 تعرف على أهم النجوم الذين سيفقدهم الدوري الإنجليزي خلال أمم إفريقيا
    أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة الحادية والثلاثين من بطولة أمم إفريقيا، والتي تستضيفها الجابون في الفترة من الرابع عشر من يناير وحتى الخامس من فبراير المقبلين، حيث يتبارى ستة عشر منتخبًا من كبار القارة السمراء على حصد اللقب، الذي يتنافسون عليه مرة كل عامين.
    وتدخل فرق الدوري الإنجليزي الممتاز في حالة من التأهب لرحيل عدد من أبرز لاعبيها الأفارقة لخوض البطولة مع منتخبات بلادهم، حيث ستضطر أندية البريميرليج لخوض منافسات الدوري خلال شهر يناير بالكامل وأول أسبوع من فبراير دون هؤلاء النجوم.
    ويشهد الدوري الإنجليزي تواجد عدد من أبرز اللاعبين أمثال الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي وأفضل لاعب في الدوري خلال الموسم الماضي، والمصري محمد النني نجم أرسنال، والغاني أندريه أيو لاعب وست هام يونايتد، والإيفواري إيريك بايلي مدافع مانشستر يونايتد، والنجم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.
    ونستعرض معكم في التقرير التالي قائمة كاملة بأسماء اللاعبين الراحلين عن الدوري الإنجليزي خلال أمم إفريقيا، وأبرز الأندية المتضررة من العرس الإفريقي، حيث سنبدأه بأكثر فرق فقدًا للاعبيها إلى الأقل.
    1- ليستر سيتي:
    سيضطر بطل الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي لدخول شهر يناير بدون خمسة لاعبين، وذلك في حالة استدعائهم رسميًا لمنتخبات بلادهم، حيث سيرحل الثنائي رياض محرز وإسلام سليماني للعب مع منتخب الجزائر، والثنائي جيفري شلوب ودانيال أمارتي للعب مع المنتخب الغاني، وسيكون التونسي يوهان بن علوان هو خامس اللاعبين الذين قد يفقدهم الإيطالي كلاوديو رانييري خلال العام الجديد.
    2- سندرلاند:
    سيفتقد المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس لخدمات أربعة لاعبين خلال أمم إفريقيا، وهم الظهير الأيسر السنغالي بابي دجيلوبودجي، ولاعب الوسط التونسي وهبي الخرزي، والمدافع الإيفواري لامين كوني، ولاعب الوسط الجابوني ديدييه ندونج.
    3- وست هام يونايتد:
    ستزداد معاناة الهامرز ومدربهم الصربي سيليفيان بيليتش خلال الموسم الحالي بغياب أربعة من أهم نجوم الفريق، وهو المهاجم الغاني أندريه أيو، والنجم الجزائري سفيان فيغولي، ولاعبي منتخب السنغال شيخو كوياتيه وديافرا ساخو.
    4- إيفرتون:
    سيضطر التوفيز لدخول شهر يناير بخسائر مضاعفة، فبعد إصابة الجناح الكونغولي يانيك بولازي أحد نجوم الفريق في الموسم الحالي بقطع في الرباط الصليبي، سيكون على المدرب الهولندي رونالد كومان أن يتعامل فنيًا مع غياب ثلاثة أسماء جديدة، هم السنغاليين إيدريسا جاييه وعمر نياسي والإيفواري أرونا كونيه.
    5- ستوك سيتي:
    سيدخل الويلزي مارك هيوز المدير الفني للبوترز شهر يناير بدون ثلاثة من لاعبيه، حيث سيفتقد لخدمات المهاجم الإيفواري ويلفريد بوني، والجناح السنغالي مامي بيرام ديوف، والنجم المصري الشاب رمضان صبحي.
    6- واتفورد:
    سيكون واتفورد هو الآخر على موعد لفقد ثلاثة لاعبين خلال أمم إفريقيا، حيث سيغيب عن صفوفه النجم المغربي نور الدين لمرابط، والظهير الإيفواري بريس دجا دجيدجي، والنجم الجزائري عدلان قديورة.
     7- كريستال بالاس:
    سيكون كريستال بالاس على موعد لفقدان اثنين من لاعبي الفريق خلال أمم إفريقيا، الجابون 2017، حيث سيرحل كويسي أبياه لتمثيل منتخب غانا، وباكاري ساكو للعب من نسور مالي.
    أما السنغالي بابي سواري فلن يمثل منتخب بلاده في أمم إفريقيا، نظرًا لغيابه لفترة طويلة بسبب تعرضه للإصابة.
    8- هال سيتي:
    سيضطر الإنجليزي مايك فيلان المدير الفني للنمور لخوض فترة أمم إفريقيا بدون اثنين من نجوم الفريق، وهما الظهير المصري أحمد المحمدي، ومهاجم الكونغو الديموقراطية ديوميرسي مبوكاني.
    9- وست بروميتش ألبيون:
    سيغيب الثنائي بريندان جالواي المدافع الزيمبابوي، والظهير الكاميروني آلان نيوم على موعد للعب أمم إفريقيا، الجابون 2017 مع منتخبات بلادهما، ليكون على المدرب الويلزي توني بوليس مهمة كبيرة لتعويضهما.
    وقد يضطر بوليس للتعامل مع غياب نيوم فقط، في حالة فضل جالواي عدم تمثيل منتخب زيمبابوي في أمم إفريقيا، حيث سبق له اللعب في منتخب الشباب الإنجليزي.
    10- أرسنال:
    سيكون النجم المصري محمد النني لاعب وسط الجانرز اللاعب الوحيد الذي سيغيب عن صفوف الفريق خلال يناير المقبل، فيما سيبقي النيجيري الشاب أليكس أيوبي مع الفريق نظرًا لعدم تأهل النسور إلى أمم إفريقيا.
    11- بورنموث:
    سيغيب المهاجم الإيفواري ماكل جراديل عن صفوف فريق المدرب الإنجليزي إيدي هاو، ولن يمثل غيابه فارقًا كبيرًا للمدرب الشاب، نظرًا لغيابه السابق عن الفريق بسبب الإصابة.
    12- بيرنلي:
    سيكون بيرنلي من أقل الأندية تضررًا من البطولة، حيث سيغيب عن صفوفه الظهير الأيمن تينداي داريكوا، والذي سيلعب في صفوف منتخب زيمبابوي.
    13- ليفربول:
    على الرغم من أن الريدز لن يغيب عن صفوفهم سوى لاعب واحد فقط وهو السنغالي ساديو ماني، إلا أن تأثيره سيكون كبيرًا للغاية على المدرب الألماني يورجن كلوب، حيث يعتمد على ماني بصورة أساسية في الفريق، وسيضطر لمحاولة تعويضه بأي طريقة ممكنة خلال فترة غيابه في أمم إفريقيا.
    14- مانشستر يونايتد:
    سيطول فقدان الشياطين الحمر لخدمات المدافع الإيفواري إيريك بايلي، حيث سيكون على موعد لخوض أمم إفريقيا مع الأفيال بعد تعافيه مباشرة من الإصابة التي أبعدته عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو منذ أكتوبر الماضي.
    15- ميدلزبره:
    سيفتقد فريق المدرب الإسباني إيتور كارانكا لخدمات المهاجم الشاب أداما تراوري، والذي سيكون على موعد لخوض أمم إفريقيا مع منتخب مالي، على الرغم من لعبه في صفوف منتخبات شباب إسبانيا.
    16- ساوثهامبتون:
    سيضطر المدرب الفرنسي كلود بويل المدير الفني لنادي ساوثهامبتون للتعامل مع غياب لاعب الوسط المغربي سفيان بوفال، والذي يعد من العناصر الأساسية في الفريق.
    فيما ستخوض أربعة فرق فترة أمم إفريقيا بكامل قوامها وهي تشيلسي ومانشستر سيتي وسوانزي وتوتنهام هوتسبيرز.

    إرسال تعليق