الحاج ضيوف: "لو اختار زيدان المنتخب الجزائري لاختلف الأمر"

 الحاج ضيوف: "لو اختار زيدان المنتخب الجزائري لاختلف الأمر"

    تحدث أسطورة كرة القدم السنغالية، الحاج ضيوف، عن معاناة اللاعب الأفريقي في أوروبا، وعن غياب العدل في معاملة وسائل الإعلام الأجنبية مع اللاعبين الأفارقة، وضرب العديد من الأمثلة في هذا السياق.وبدأ ضيوف في الحديث عن سياسة المكيالين لدى وسائل الإعلام الأوروبية، بالحديث عن نفسه، عندما قال:" العديد من الملاحظين في العالم اتفقوا على حقيقة إمكانياتي، ورشحوني لدخول المنافسة من أجل الفوز بالكرة الذهبية ولكن، كان الأمر من ضروب المستحيل لسبب بسيط وهو كوني لاعباً أفريقياً ألعب مع المنتخب السنغالي".
    وتابع نجم ليفربول السابق في حوار أجراه مع إذاعة "إس إف آر" الفرنسية، فقال:" زين الدين زيدان مثلا، لو اختار اللعب للمنتخب الجزائري، هل كان يبلغ نفس المكانة التي وصل إليها اليوم؟".
    وأضاف المهاجم السنغالي السابق حديثه:" لن نناقش في إمكانيات زيدان، فهذا أمر مؤكد، لكن هل كان زيدان سيلقى نفس الاهتمام من قبل وسائل الإعلام، وهل كانت ستتحدث عنه بمثل هذا الشكل لو لم يلعب مع المنتخب الفرنسي؟".
    وذهب ضيوف أبعد من ذلك عندما قال:" أنظروا إلى يايا توريه مثلا، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب أفريقي أربع مرات، نتكلم عنه قليلا في وسائل الإعلام، على الرغم من كونه أحد أفضل اللاعبين في العالم في السنوات العشر الأخيرة".
    وكشف الحاج ضيوف عن الصعوبات التي يتعرض لها اللاعب الأفريقي في أوروبا فقال:" أن تكون لاعبا أفريقيا فهذا يعتبر عائقا، تباع بمبلغ زهيد، ونادرا ما تكون محور اهتمام وسائل الإعلام. بعض اللاعبين كانوا الأفضل في العالم على غرار جورج وياه وصامويل إيتو، ولكن اللاعب الذي يختار المنتخبات الأفريقية لا يجد نفس الاهتمام مع اللاعب الأوروبي أو البرازيلي".

    إرسال تعليق