تعرّف
اللاعبان الدوليان الجزائريان نبيل بن طالب وسفيان هني رفقة مواطنهما المغترب يوغرطة حمرون، على مُنافسي فرقهم في مرحلة المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي.
جاء ذلك بعد أن سحب الإتحاد الأوروبي لكرة القدم القرعة بإمارة موناكو، الجمعة.
وهكذا سيلعب متوسط الميدان نبيل بن طالب وفريقه الجديد شالكه الألماني ضمن الفوج التاسع، رفقة نوادي نيس الفرنسي وريد بول النمساوي وكراسنودار الروسي.
ويتبارى صانع الألعاب سفيان هني وفريقه أندرلخت البلجيكي في الفوج الثالث، بمعية نوادي سانت إيتيان الفرنسي وماينز الألماني وغابالا من أذربيجان.
ويتقابل متوسط الميدان يوغرطة حمرون وفريقه شتيوا بوخاريست الروماني في الفوج الـ 12 والأخير، رفقة نوادي فياريال الإسباني وزوريخ السويسري وعثماني سبور التركي.
وقُسّمت الفرق الـ 48 على 12 فوجا يضم كل واحد 4 نوادٍ مناصفة. ويتأهّل بعدها إلى الدور الـ 16 رائد ووصيف كل فوج (24 فريقا) فضلا عن 8 فرق نالت امتياز أفضل مركز ثالث، ليُصبح المجموع 32 ناديا.
وتُجرى المنافسة بصيغة بطولة مصغّرة، المُرادف لستة لقاءات (3 ذهابا ومثلها إيابا) عن كل فوج، وذلك بتواريخ الـ 15 من سبتمبر المقبل والـ 29 من الشهر ذاته والـ 20 من الشهر الموالي والـ 3 من نوفمبر القادم والـ 24 من الشهر ذاته والـ 8 من ديسمبر المقبل.
ويستهل بن طالب وفريقه شالكه المُنافسة باللعب خارج القواعد أمام نادي كراسنودار الروسي. ويتبارى هني وفريقه أندرلخت مع الزائر غابالا الأذري. ويُواجه حمرون وفريقه شتيوا بوخاريست الضيف عثماني سبور التركي.